10‏/05‏/2008

حزب الله بطاقه تعريفيه

)($)(
.............
.............
إرهاصات ولادته العملية كانت في العام 1982، غير أن ولادته الفعلية كحزبٍ سياسيٍ عسكري كانت عام 1985، لعبت إيران الدور الأساسي في نشأته، فهي الأم الحنون المحتضنة له والتي لم تبخل عليه بشيءٍ، لاسيما بعد إخفاق حركة أمل في تقديم إنجازاتٍ تذكر، أو ترويجٍ للخط الإيراني على الساحة اللبنانية، خرج بعض رجال الحزب من رحم أمل، لينصهروا مع تلامذة حوزات قم الدينية في بوتقةٍ واحدةٍ مشكلين نواة الابن الشرعي لإيران، إذ يقول الحزب في بيان تأسيسه : إننا أبناء حزب الله الذي نصر الله طليعتها في إيران، و أسست من جديد نواة "دولة الإسلام" المركزيّة في العالم ...نلتزم بأوامر قيادة واحدة حكيمة عادلة تتمثّل بالولي الفقيه الجامع للشرائط و تتجسد حاضرا بالامام المسدّد آية الله العظمى روح الله الموسوي الخميني دام ظلّه مفجّر ثورة المسلمين و باعث نهضتهم المجيدة ... و قد عبّر إبراهيم الأمين ( قيادي في الحزب) عن هذا التوجّه عام 1987 فقال : نحن لا نقول إننا جزء من إيران؛ نحن إيران في لبنان، ولبنان في إيران ! من مقالٍ للأستاذ : علي بن حسين باكير .
أغدقت إيران على حزبها منذ نشأته وحتى الساعة الملايين من الدولارت، مما حول الحزب إلى أداةٍ لتلقي الأوامر الإيرانية وتحقيق مصالحها الاستراتيجية دون مناقشةٍ أو مراجعةٍ، وأمناء الحزب الثلاثة صبحي الطفيلي الذي انقلب على إيران عقب عزله من زعامة الحزب، إضافةً إلى عباس الموسوي الذي اغتالته طائرة إسرائيلية بدون طيارٍ مع زوجته وابنته قبل عقدٍ ( ردت المقاومة على عملية الاغتيال تلك، بتفجير المركز الثقافي الإسرائيلي في الأرجنتين وقتل فيه العشرات ) وانتهاءً بحسن نصر الله الأمين الحالي للحزب، هؤلاء الثلاثة مع كبار منظّري الحزب، من الذين غشوا حوزات قم الدينية، بل إن الأخير له عشرات الصور التي تجمعه مع علي خامنئي وهو يلثم يده بحرارةٍ وإخلاصٍ .
وقبل أعوامٍ حضر حسن نصر الله تأبين الرئيس السوري حافظ الأسد في القرداحة، وألقى كلمةً عاطرةً مغرقةً في الثناء الفاجر على رأس الطائفة النصيرية في الشام، جزار حماة بلا منازع حافظ الأسد .
استكمل حزب الله بناء مؤسساته المدنية والعسكرية والاجتماعية في لبنان، بل وحتى في الخارج تحت غطاءاتٍ عدةٍ، والفضل كل الفضل يعود لأموال إيران السخية، والأسلحة السورية المستوردة من روسيا، ليحقق الحزب أهداف الطائفتين الإثنى عشرية الإيرانية، وشقيقتها الطائفة العلوية النصيرية في الشام .
تصريحات الحزب وأمينه العام تنصب بشكلٍ عامٍ ومباشرٍ في مصلحة سوريا وإيران، فبعد اغتيال رفيق الحريري وخروج سوريا من لبنان، حشد الحزب أنصاره وقام بمظاهرةٍ ضخمةٍ رداً على المظاهرة التي قام بها تيار المستقبل اللبناني ( الحرير - جنبلاط ) في ساحة الحرية طلباً لخروج القوات السورية من لبنان، كانت مظاهرة حسن نصر الله تحمل كامل التأييد لسوريا !حسن نصر الله هدد باستهداف إسرائيل إذا حاولت إسرائيل ضرب سوريا !! ولا غرابة في هذا التصريح وأمثاله، الحزب يعمل على البر بأمه الشرعية .
في ذروة الحرب الأهلية اللبنانية دارت رحى المعارك الطاحنة بين حزب الله وحركة أمل للسيطرة على بعض المواقع في بيروت، صورة يسيرة من صور العقوق ، تكررت هذه الصورة أكثر من مرةٍ، في عام 1991 قام الحزب بطرد الشيخ صبحي الطفيلي صاحب ثورة الجياع من الحزب، مما حدا بأنصاره إلى تجريد سلاحهم ضد الدولة اللبنانية وسقوط العشرات من الضحايا بين الطرفين، انقلب بعدها صبحي الطفيلي على إيران وحزب الله، واتهمهما صراحةً بأنهما يحققان مصالح العدو الصهيوني ! بل وذهب الطفيلي إلى أكثر من ذلك حيث اتهم صراحةً حزب الله بأنه الحارس الشخصي للبوابة الشمالية الإسرائيلية !! يكثر العقوق بين أبناء نصر الله .
يقوم الحزب ويعمل على نشر مبادئ الثورة الإيرانية بمؤسساته وإعلامه، وقناته المنار على سبيل المثال، نافذة تبشيرية وتقليب سيرة الخميني وخامنئي ونقل اللطميات والصفعات التي يجيد الحزب توجيهها لأنفسهم، نظم الحزب عشرات الزيارات لأيتامه إلى إيران ( ذكوراً أو إناثاً ) للتبرك بمراقد الأئمة واستلهام روح المقاومة والصبر والتضحية وفق التصور الشيعي، ويكفي مريدي الحزب أن حسن نصر الله فقد ابنه هادي في إحدى عمليات المقاومة .
لقد حرص حسن نصر الله في خطاباته الأخيرة على توجيه رسائل شخصيةٍ لحكام العرب وللمسلمين عامة، دعاهم فيها إلى المراهنة على عقولهم وقلوبهم بدلاً من عواطفهم، نفس العبارات التي استخدمها الخميني عندما أصدر فتواه الشهيرة بهدر دم الكاتب الهندي البريطاني سلمان رشدي، إن حرص أمين الحزب حسن نصر الله على مخاطبة الأمة والتحدث باسمها هو نفس الحرص الذي تمثله الخميني عندما أصدر تلك الفتوى، والهدف واضح ولا يحتاج إلى مزيد تخمينٍ، توفير الغطاء الشرعي من الأمة الغائبة للقيام بأي عملٍ كان، والتبرير واضح ومحدد، لقد فوضتنا الأمة
.......
شكرا للعزيز
.......
KrakatoA
........
على الفيديو الرائع

هناك تعليق واحد:

كويــتي لايــعه كبــده يقول...

شكرا يا بوبندر على المقالة

حزب ابليس مكشوف من زمان وتسليطك الضوء بتفصيل اكبر خدمة لنا واحراجا لمؤيديه (لو استحوا)!1

والفيديو يغلق فم التيارات الكويتيه

دير انتباهك لهذا الكتاب لكشف المزيد من نصب واحتيال ايران والثوره الخمينيه وحقيقة العلاقة مع اسرائيل وامريكا

http://treacherousalliance.com/

الله يعين لبنان على هالحزب الشيطاني
وعسى الله لا يقويه عندنا فهو موجود ومظم

بانتظار تصريحات صاحب السمو ناصر الخرافي
وممجدين هذا الحزب امثال عبدالصمد ولاري وغيرهم

شكرا يا بوبندر